صحة

كيف تعمل على إنقاص وزنك في 7 أيام فقط

لعلك واحداً من الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو ربما يكون لديك صديق يعاني من الوزن الزائد ويسبب له مشكلة حياتية كبيرة؛ فهو يتمنى أن يخسر بعض الوزن وقد جرب الكثير من التمارين وأنظمة إنقاص الوزن ولكن دون جدوى. ورغم أن السمنة واحدة من أكبر التحديات التي تؤثر على كثير من الأشخاص، ولا تفرق بين ذكر أو أنثى، صغير أو كبير، والتي بحلول عام 2015 سوف تؤثر على 700 مليون شخص حول العالم، إلا أن هناك بعض الأساليب البسيطة والتي سوف تساعدك بكل تأكيد على إنقاص وزنك.

كيف تنقص وزنك في 7 أيام

وقبل أن نشرع في شرح الطريقة التي سوف تساعدك على إنقاص وزنك في 7 أيام فقط، يجب ان تعلم الأسباب الرئيسية لحدوث السمنة؛ وذلك حتى تتجنبها مستقبلاً إن شاء الله، وتلك الأسباب هي النظام الغذائي السيء أو غير السليم، وعدم ممارسة الرياضة، والروتين الممل في الحياة، وبخصوص النظام الغذائي فإنه يجب عليك أن تعمل على إحداث توازن بين السعرات الحرارية التي تتناولها وما تستهلكه من سعرات حرارية يومياً. وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على نظام غذائي مميز سوف يساعدك على إنقاص وزنك بشكل فعال في 7 أيام فقط.

اليوم الأول:
في اليوم الأول ننصحك بأكل الفاكهة بكل أنواعها والإكثار من أكل الشمام والبطيخ والابتعاد عن الموز. ويمكنك أن تعتمد على البطيخ فقط + شرب حوالي 10 أكواب ماء، وذلك خلال اليوم الأول؛ فإن فعلت فسوف تخسر إن شاء الله حوالي كيلو جرام من وزنك.

اليوم الثاني:
نطلق على اليوم الثاني يوم الخضروات، حيث سوف تتناول الخضروات المطبوخة بشرط ألا تستخدم أي نوع من الدهون أثناء الطهي أو النيئة. ننصحك بالبدء بتناول واحدة من البطاطس المسلوقة لما تحتويه من كربوهيدرات معقدة والتي سوف تعمل على إمدادك بالطاقة، ولا تنسى شرب الماء كما اليوم الأول.

اليوم الثالث:
في هذا اليوم سوف نجمع ما حدث في اليوم الأول والثاني؛ حيث بإمكانك أن تأكل الفواكه والخضروات بكافة أنواعها عدى الموز والبطاطس + شرب الماء بكثرة كما توعدنا يومياً.

اليوم الرابع:
غير مسموح لك أن تتناول أي شيء في هذا اليوم، سوى الموز بمقدار 10 أصابع من الموز على مدار اليوم + 4 أكوب من الحليب قليل الدسم، كذلك يمكنك استبدال اللبن بالزبادي أو باللبن الرائب.

اليوم الخامس:
تناول طبق صغير من الأرز + عدد 6 حبات طماطم، وذلك على مدار اليوم بالكامل. لاحظ أن الطماطم سوف تنتج حمض اليوريك، ولذلك عليك أن تتخلص من هذه الأملاح الناتجة بسبب الطماطم بشرب كمية ماء أكثر من الأيام السابقة.

اليوم السادس:
تناول طبق صغير من الأرز بالإضافة إلى الخضروات التي تريدها ولا تنسى تناول كمية كبيرة من الماء.

اليوم السابع:
هذا هو آخر يوم في هذا النظام الغذائي البسيط، وفيه تناول طبق صغير من الأرز وخضروات وعصير الفواكه وخاصة البرتقال؛ فهو مفيد جداً لصحة جسدك.

النتيجة:
في صباح اليوم الثامن زن نفسك مرة أخرى وسوف تلاحظ الوزن المفقود، كما سوف تشعر به في ارتدائك لملابس أقل مقاساً.