إنترنت

كيفية حل جميع مشاكل التحميل من متجر جوجل بلاي Google Play

بالنسبة لمستخدمي هواتف وحواسيب أندرويد فإن متجر جوجل بلاي هو المتجر الرسمي والمفضل لمستخدمي هذه الأجهزة وهو يتضمن أكثر من 1.5 مليون تطبيق ولعبة، وهناك العديد من المحتويات الأخرى الموجودة فيه ومنها الموسيقى والأفلام والكتب.

وكأي خدمة على الإنترنت فإن المشاكل واردة ويمكن لأي مستخدم أن يواجه هذه المشكلات المتعددة والتي تسيء إلى تجربته كمستخدم وتجعل تحميل وتنزيل تطبيقا او عنصرا معين غير متاح.

كيفية حل جميع مشاكل التحميل من متجر جوجل بلاي

وفي هذا المقال سنتكلم عن أشهر مشاكل التحميل من متجر جوجل بلاي والتطرق إلى حلها وكيفية تجاوزه بسهولة.

عدم استجابة زر تحميل Download للنقر في جوجل بلاي

المئات من المستخدمين يمكنهم أن يواجهوا هذه المشكلة التي هي في الحقيقة ليست من جوجل بلاي للجميع بل هي مشكلة فردية تظهر لمستخدم دون الآخرين.

في هذه الحالة الحل هو التوجه إلى إعدادات المتجر Settings ومنه مسح السجل Clear History، ومن ثم عاود المحاولة.

إذا نجح التطبيق في الإستجابة فهذا جيد، وإذا فشل عليك مسح الملفات المؤقتة من خلال إعدادات الجهاز Settings ومن ثم الضغط على تبويب تطبيقات Apps وحدد تطبيق جوجل بلاي ضمن التطبيقات التي تريد مسح ملفاتها المؤقتة.

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في جوجل بلاي

هذه أشهر مشكلة على الإطلاق تصيب المستخدمين بالغضب، وهي منتشرة كثيرا في العالم العربي نظرا لكثرة المحتويات المتوفرة على المتجر والتي لم يتم ترخيصها من الشركة المطورة لتتوفر في المنطقة ببساطة.

هذا حصل بالطبع عندما تم إطلاق بوكيمون جو، حيث واجه الكثير من المستخدمين المشكلة في تنزيلها، ونفس الأمر أيضا في تطبيقات شهيرة سابقا.

الحل الأول لهذه المشكلة والذي يمكن للمبتدئين تطبيقه ببساطة هو تنزيل تطبيق apk من خلال استخدام خدمة apk downloader المجانية والتي يمكنك الحصول عليها: من هنا

كل ما عليك هو نسخ رابط التطبيق من جوجل بلاي ولصقه في مربع ولصقه في مربع “Package name or Google Play URL” بالخدمة المذكورة وستحصل على التطبيق بصيغة apk، وهو ما لا يكلفك الكثير من الوقت كما أنها طريقة مجانية وآمنة أيضا وسهلة على المبتدئين.

الحل الثاني هي متاجر الطرف الثالث والمتعددة التي تتوفر بها كل التطبيقات ويمكنك تنزيلها منها دون ظهور رسالة هذا العنصر غير متاح في بلدك.

ومن افضل متاجر الطرف الثالث نجد MoboMarket وأيضا متجر Aptoide ولا ننسى متجر Mobogenie وهي المشهورة والقائمين عليها يسعون بكل ما في جهدهم للتخلص من التطبيقات الملغومة التي يتم رفعها عادة إلى هذه المتاجر وتعمل على استغلال الثغرات الكثيرة في نظام أندرويد بشكل سيء ما يؤدي في النهاية إلى اختراق هاتف أو لوحي المستخدم.

وفي حالة كنت لا تفضل الحل الأول ولا الثاني خصوصا وأن كلاهما يمكن أن تحصل عن طريقهما على ملف apk ملغوم للتطبيق خصوصا مع الحل الثاني الذي به مخاطرة اضافية، لدينا حل ثالث.

ونتحدث هنا عن استخدام تطبيقات VPN التي من خلالها يمكنك أن تغير بلدك إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتستخدم جوجل بلاي الأمريكي الذي يتيح لك ببساطة تنزيل التطبيقات التي تريدها ولن تجد في العادة هذه الرسالة لأن محتويات المتجر مرخصة في هذا البلد.

وهناك العديد من التطبيقات الجيدة التي تضمن ذلك ومنها تطبيق هوت سبوت شيلد Hotspot الذي يمكنك تحميله: من هنا

وهناك أيضا Hola Free VPN Proxy المجاني الذي يوفر الخدمة نفسها، كما أن هناك تطبيق Psiphon المجاني الذي يقدم نفس الخدمة وكلاهما تم تنزيلهما 50 مليون مرة.

وعليك في هذه الحالة مسح كاش البيانات الخاص بمتجر جوجل بلاي قبل الدخول إليه عندما تتصل من هذه التطبيقات.

حل مشكلة رسالة الخطأ Error 927

قد تظهر لك هذه الرسالة في حالة محاولة تنزيل تطبيق معين من المتجر، وفي الحقيقة المشكلة بسيطة هي أن المتجر يعمل على التحديث في الخلفية وعليك اعادة المحاولة بعد الإنتهاء من عمله.

حل مشكلة الخطأ Error 919

رسالة أخرى تظهر في العادة عندما تكون متصلا بالإنترنت من خلال شبكة الجيل الثالث أو الرابع، وعليك ضبط إعدادات المتجر من خلال اتاحة إمكانية التحميل أثناء الإتصال بالشبكات وليس فقط الواي فاي.

نفس الخطأ قد يعني أن المساحة التخزينية في هاتفك ممتلئة ولا توجد أية مساحة لتخزين التطبيق الذي تريد تحميله أو أن المساحة المجانية المتوفرة أقل حجما من مساحة التطبيق الذي قررت تحميله.

حل مشكلة الخطأ Error 491 أو Error 481

هذا يعني أن هناك مشكلة خاصة بحساب جوجل الذي تتصل به من خلال هاتفك وتطبيق المتجر، وعليك مسح الكاش واعادة تشغيل الهاتف مجددا.

أترك تعليق