كمبيوتر

كيفية التحكم في سرعة الإنترنت المستخدمة في تنزيل التحديثات

يستخدم نظام الويندوز جزء من سرعة الإنترنت في تنزيل التحديثات بشكل دوري، ويستخدم النظام 80% من سرعة الإنترنت التي لديك بشكل افتراضي، وهذا معناه أنه في حالة كانت هناك تحديثات للنظام فإن هناك 80% من سرعة الإنترنت لديك يتم سحبها بشكل افتراضي حتى ينتهي الويندوز من تنزيل كافة التحديثات وبعدها تعود السرعة كاملة لاستخدامك الطبيعي، وموضوعنا اليوم نشرح فيه كيفية التحكم في سرعة الإنترنت التي يستخدمها الويندوز في تنزيل التحديثات وتحديدها بالسرعة التي تريدها حتى لا تشعر ببطء سرعة الإنترنت لديك حين تنزيل التحديثات التلقائية للويندوز.

شرح التحكم في سرعة الإنترنت

1 – افتح قائمة Run، يمكنك الضغط على زر الويندوز، كذلك حرف R معًا لتفتح قائمة run.

2 – اكتب gpedit.msc في مربع run وأضغط على ok، وستفتح معك نافذة Local Group policy Editor.

كيفية التحكم في سرعة الإنترنت المستخدمة في تنزيل التحديثات

3 – أضغط على السهم بجانب Administrative templates ثم أضغط على السهم بجانب Network ثم أضغط على Qos packet scheduler وستظهر لك ناحية اليمين الخيارات المتعلقة ب Qos Packet scheduler.

كيفية التحكم في سرعة الإنترنت المستخدمة في تنزيل التحديثات

4 – أضغط بزر الفأرة الأيسر مرتين من الخيارات ناحية اليمين على Limit reservable bandwidth، وستفتح لك نافذة خاصة بهذا الخيار.

5 – أضغط في الدائرة بجانب كلمة enabled ومن الأسفل غير القيمة الافتراضية من 80% إلى الرقم المفضل بالنسبة لك، ويفضل استخدام نصف السرعة أي 50% حتى يمكن للويندوز استخدام نصف سرعة الإنترنت التي لديك في تنزيل التحديثات والنصف الآخر لاستخدامك الشخصي، وبعدها أضغط على OK.

كيفية التحكم في سرعة الإنترنت المستخدمة في تنزيل التحديثات

قد تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر ليلتزم الويندوز بالتحديثات التي فرضتها عليه، فيفضل أن تقوم أنت بإعادة تشغيل الكمبيوتر بنفسك حتى إن لم يطلب الويندوز منك ذلك.

أقرأ أيضًا: كيفية انشاء بارتشن جديد بدون فورمات للهارد

أترك تعليق