إنترنت

موقع المواريث لحل مسائل الإرث واحتراف تقسيم الميراث

مسائل الميراث هي من الأمور المهمة اليوم بالنسبة للملايين من المسلمين الذين يهتمون بتعلم علم الإرث وكذا تطبيقه على حياتهم من خلال تقسم الإرث بعد وفاة أحد أقاربهم.

وللأسف فإن المناهج الدراسية عقدت هذا العلم وحولته إلى “علم معقد” لهذا يتفادى الناس القراءة عنه وتعلمه والكثير من الطلبة أيضا رسبوا في الإختبارات التي تضمنت مسائل الإرث.

أيضا فإن حفظ القواعد وقوانين الإرث في الإسلام تنسى بعد فترة بالنسبة للكثيرين، لهذا جاء موقع “المواريث” لتسهيل حل مسائل الإرث وبالتالي ليلبي حاجيات فئات عريضة تستخدم هذا الموقع منذ أن تم إطلاقه عام 2014.

الموقع هو من برمجة طبيب ومبرمج مصري حاصل على لقب مهندس معتمد من شركة زند – الشركة المالكة للغة برمجة المواقع PHP- ومختص معتمد من أوراكل في قواعد بيانات MySql، وقد طبق ما تعلمه في برمجة هذا الموقع الذكي والذي يحل المسائل وأيضا يحفظها في قواعد البيانات كي يتم عرضها بسرعة في المرة اللاحقة مع إمكانية مشاركة صفحات نتائج الحلول على المنتديات والشبكات الإجتماعية.

موقع موجه لفئتين المستخدمين العاديين والطلاب

الموقع غير محصور على فئة معينة من المهتمين بحل مسائل الإرث في العادة، فهو يهم الطلاب ويفيدهم ويساعدهم في حل المسائل التي يتدربون على حلها.

ومن المعلوم أنه بالنسبة لطلاب الشريعة وايضا المستويات الدراسية الثانوية التي يتم فيها تدريس الإرث عادة، يتم تدريب الطلبة من خلال التمارين، ومع التحضير للإمتحانات يتوجب على الطالب حل المسائل والتمرن على ذلك.

وما أكثر المسائل المتوفرة على الإنترنت والتي يمكن طباعتها والعمل على حلها، لكن الحلول إما قليلة ولا تأتي معها أو أنها تتضمن أخطاء لهذا فالحل هو موقع “المواريث”.

من جهة أخرى فقد يموت أحد أقارب المستخدم ويريد التحقق من أن الميراث قد قسم بالعدل فعلا، لهذا عوض اللجوء إلى متخصص في هذا الأمر يمكنه فتح الموقع واستخدامه لهذا الغرض.

مميزات موقع المواريث

يعد الأول من نوعه في مجال حل مسائل الإرث، وهو سريع الإستجابة ويعمل على حلها وفق خوارزميات تمت برمجة الموقع عليها لحل المسائل بشكل منطقي وهذا في أقل من ثانية.

الموقع يستطيع حل 50 مسألة في الثانية الواحدة وهذا يكشف حقيقة عن قدراته ومزاياه على مستوى الأداء، وبالتالي تحتاج إلى إتصال إنترنت سريع كي تستكشف سرعته الحقيقية في حل مسائل المواريث.

يوفر لك الموقع قبل الحصول على حل المسألة اختيار المذهب الذي تنتمي إليه أو المذهب الذي تدرس به الشريعة في العادة، ويصل عدد المذاهب إلى خمسة بينها اختلافات في بعض الفروع.

ويوفر لك الموقع أيضا حلا مختصرا للمسألة وأيضا حلا مفصلا لها، ويظهر في هذه الأخيرة كل الخطوات المتبعة في حل المسألة بينما الأولى تعطيك النتيجة فقط.

يقوم الموقع بحل مسائل الوصية الواجبة وفقا للقانون المصري أو الكويتي وهذه من الأمور المهمة أيضا في الإرث.

ويمكنك التسجيل في الموقع وإنشاء حسابك حيث يمكنك تخزين كل المسائل التي أدخلتها سابقا والعودة إليها في أي وقت، فيما يمكنك استخدام الخدمة دون الحاجة للتسجيل فيها.

ومن مزايا موقع المواريث أنه مجاني بالكامل وهو لا يعرض الإعلانات أو يوفر عضويات مدفوعة، فيما تصميمه يتوافق مع الغرض الذي أنشئ لأجله.

أيضا فإن الموقع يتضمن المسائل التي تم حلها مؤخرا وهي جاهزة، كما أنه يتضمن الإختبارات وهذه الأخيرة مفيدة كثيرا للطلاب والطلبة.

عيوب موقع المواريث

أما عن عيوب الموقع هو أنه لم يتم تحديث تصميمه منذ سنوات، حيث لا يزال يعتمد الفلسفة القديمة في التصميم بشكل عام.

الموقع لا يملك تطبيقا لهواتف أندرويد و آيفون ومن المهم بالنسبة للمواقع الخدمية في العادة أن يكون لها تطبيقا على الهواتف الذكية.

يمكنك استخدام الموقع وزيارته من هنا

أترك تعليق