إنترنت منوعات

كيفية حساب العمر بالميلادي والهجري وبالثواني بدقة

ذات مرة، أردت أن أحسب عمري بدقة فاتجهت كعادتي إلى الإنترنت لأبحث عن إجابة لسؤالي “حساب العمر“، ولكن ظهرت لي نتائج مختلفة منها “كيف احسب عمري بالميلادي” ونتائج أخرى بخصوص “كيف احسب عمري بالهجري”، ومما وجدت أن هناك بعض الأشخاص يتعجبون من الاختلاف الواضح في عمر نفس الشخص إذا حسب عمره بالميلادي والهجري؛ ولذلك كتبت لكم هذه المقالة.

أولاً: تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري أو من هجري إلى ميلادي

كنت قد كتبت موضوع شامل لأكثر من طريقة يمكن استخدامها للتحويل من التاريخ الميلادي للهجري أو العكس وأضيف اليوم هذا الموقع البسيط والذي سوف يساعدكم أيضا على تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري والعكس بالضغط هنا.

صورة لتاريخ ميلادي بالميلادي والهجري من الموقع السابق

ثانياً: حساب العمر بالميلادي والهجري وبالثواني والأيام والأشهر

توجه إلى موقع حساب العمر بالضغط هنا كي يمكنك أن تحسب عمرك بالميلادي أو بالهجري، واحسب عمرك بالميلادي ثم احسب العمر بالهجري كما هو موضح في الصورة التالية

حساب العمر يوجد اختلاف طفيف في يوم واحد فقط في حساب عمري، ويوجد يوجد لديهم فرق أكبر من ذلك، فما السبب؟

ليس هناك ثمة اختلاف في حساب العمر، ولكن الاختلاف في وحدة القياس المستخدمة؛ فمثلاً لحساب طول الشخص من الممكن أن نقول = 1.7 متر وممكن أن نحول وحدة القياس من متر إلى سم؛ فنقول = 170 سم وممكن أن نحول وحدة القياس إلى القدم فنقول = 5.57 قدم.

لاحظ في المثال السابق أن هناك اختلاف شاسع في الأرقام، ولكن كل هذه الأرقام متساوية باختلاف وحدة القياس نفسها، وكذلك عندما نحسب عمر الإنسان؛ فوحدة القياس بالميلادي مختلفة عن وحدة القياس بالهجري، وإليك نبذة مختصرة عن التقويم الهجري والميلادي.

نبذة عن التقويم الهجري:

التقويم الهجري هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر، وهو يتكون من 12 شهر قمري، والسنة الهجرية نساوي 354 يوماً تقريباً، بالتحديد (354.367056) يوم وهي ما تساوي 354 يوم و8ساعات و48 دقيقة.

نبذة عن التقويم الميلادي:

التقويم الميلادي هو التقويم المستعمل في العالم الغربي ومعظم الدول العربية، وهو يعتمد على دوران الأرض حول الشمس والذي يأخذ وقت يساوي 365 يوم، و5 ساعات، و48 دقيقة، و46 ثانية وهي السنة.

التعليقات

أترك تعليق